المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنال ” شهادة الدرجة الماسية” الكندية

|

|

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنال ” شهادة الدرجة الماسية” الكندية

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنال ” شهادة الدرجة الماسية” الكندية

تسلمت المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود شهادة "الدرجة الماسية" من هيئة الاعتماد الكندي بعد نجاحها في التقييم الشامل من قبل فريق هيئة الاعتماد الكندي حول مدى التزامها بمعايير الجودة الموثقة عالميًا في مستشفيي الملك خالد، و الملك عبدالعزيز التابعين لها.
وقال المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالمدينة الطبية الجامعية الدكتور فيصل بن عبدالله السيف في تصريح الشكر لمعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، على دعمه المعهود للمدينة الطبية الجامعية، مبينًا أن المدينة تطبق أعلى معايير الرقابة في المنشآت الصحية المتوافقة مع المعايير العالمية، حرصاً منها على تهيئة البيئة الآمنة في المنشآت الصحية، وتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة.
وأضاف أن الاعتماد يغطى جميع الجوانب و الطبية وغير الطبية و منها مكافحه العدوى ،سلامه المرضى، إدارة المخاطر، العمليات الجراحية ، الرعاية الأولية، الاورام، المختبرات بنوك الدم، الصيدلية، الأشعة التشخيصية و العلاجية، طب الطوارئ، الباطنة، التأهيل الطبي، مشيراً إلى أن عدد الفرق المشاركة بلغ 46 فريق جودة.
ومن جهتها أفادت مديرة إدارة الجودة بمستشفى الملك خالد الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية مرام بخش أن المدينة الطبية الجامعية حصلت على التصنيف الفضي عام 2011 بالتميز في الأساسيات في سلامة المرضى، وعام 2014 حصلت على التصنيف الذهبي بالتميز في الأساسيات و بعض الاجراءات المقدمة للمرضى، أما في 2017 فقد حصلت على التصنيف الماسي وهو أعلى تصنيف من هيئة الاعتماد الكندي، ويعتمد على نتائج الإجراءات و الخدمات الصحية المقدمة في المدينة الطبية.
وأبانت أن المدينة الطبية تميزت في تحسين البيئة الآمنة للمرضى وسجلت ارتفاعًا في نسبة قياسها للمرضى بلغ 85%، فيما ارتفعت نسبة رضى المرضى إلى أكثر من 70%، موضحة أن إدارة الجودة تعمل على قياس مؤشرات الأداء بشكل دوري و تحليل و دراسة المخاطر لتفادي حصولها و اتخاذ الاجراءات اللازمة و وضع خطط العمل لتحسين تلك الاجراءات و تطويرها.
من جانبها أثنت المدير التنفيذي للاعتمادات الدولي في مؤسسة الاعتماد الكندي كاترينا على الانجازات الكبيرة للمدينة الطبية الجامعية، مشيرةً الى أن المدينة الطبية الجامعية هي جزء من 1600 منظمة في مجال الرعاية الصحية في 30 دولة تعمل بجد في تطوير جودة الرعاية الصحية.
حضر حفل التسليم وكيل جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان، و وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط و التطوير الدكتور يوسف بن عبده عسيري ، و المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، و عميد كلية الطب الدكتور خالد بن علي فودة، و عدد من مسؤولي الجامعة و رؤساء الاقسام الطبية في المدينة الطبية الجامعية.


آخر الأخبار
المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنظم ” ملتقى التشغيل في المنشآت الصحية ”

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تنظم ”

فتتح وكيل جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان
افتتاح أعمال مؤتمر “مستقبل التخصصات الطبية التطبيقية نحو 2030”

افتتاح أعمال مؤتمر “مستقبل التخصصات الطبية التطبيقية

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
أمير الرياض يرعى حفل كلية الطب بجامعة الملك سعود بمناسبة مرور 50 عاماً وافتتاح مبنى التوسعة الجديد

أمير الرياض يرعى حفل كلية الطب بجامعة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
كلية الطب بجامعة الملك سعود تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشائها

كلية الطب بجامعة الملك سعود تحتفل بمرور

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن
إنطلاق البرنامج ماقبل السريري لمتدربي البورد السعودي لاصلاح الاسنان في المملكة

إنطلاق البرنامج ماقبل السريري لمتدربي البورد السعودي

إنطلق في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية "البرنامج
حملة للتوعوية بـ “سرطان الثدي” في مستسفى الملك عبدالعزيز الجامعي

حملة للتوعوية بـ “سرطان الثدي” في مستسفى

إفتتح المدير الطبي لمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية
تويتر