بالتنسيق مع حملة ” اسعف ” .. المدينة الطبية الجامعية : دورات إنعاش قلبي رئوي  لـعناصر ” سلاح الحدود

|

|

بالتنسيق مع حملة ” اسعف ” .. المدينة الطبية الجامعية : دورات إنعاش قلبي رئوي  لـعناصر ” سلاح الحدود

بالتنسيق مع حملة ” اسعف ” .. المدينة الطبية الجامعية : دورات إنعاش قلبي رئوي  لـعناصر ” سلاح الحدود

كتب – مساعد الغنيم

يبدأ مركز المهارات والمحاكاة الصحي بالمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود بالتعاون مع حملة "أسعف" في تدريب لعناصر حرس الحدود قريباً جداً بخمس مناطق بالمملكة، وهي المنطقة الوسطى والشرقية والطائف وجدة وجازان.

ذكر ذلك مدير مركز المهارات والمحاكاة بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الاستاذ شادي ذياب ، جاء ذلك على هامش انطلاقة مؤتمر  إطلاق المعايير الجديدة للإنعاش القلبي الرئوي 2015م"،  صباح يوم الثلاثاء الخامس من شهر يناير لهذا العام بالرياض ،مضيفا   بأن المركز شارك مع حملة " اسعف " في "عاصفة الحزم" في مستشفى ظهران الجنوب من خلال تقديم خمس دورات للممارسين الصحيين على إنعاش القلب الرئوي المبدئي وإنعاش القلب الرئوي المتقدم .

ووصف ذياب دعم بعض الشركات لنشاطات المركز بالحيوي من خلال مشاركتهم للخدمة الاجتماعية بالمملكة، مستدركاً بقوله:" ولكن هناك بعض الشركات التي تدعم بشكل مكثف العديد من مؤتمرات التدريب التي يقوم بها المركز .

وأضاف ذياب أن هناك إعادة هيكلة وتخطيط لعمل حملة اسعف، والبداية كانت مع الكليات الغير صحية بجامعة الملك سعود بمشاركة أعداد معينة من كل كلية، وبعد الانتهاء من الجامعة ننطلق  في مدينة الرياض من خلال الأماكن العامة كالمولات والمطار والبنوك ".

وكشف ذياب بان عدد المتدربين في جمعية القلب الأمريكي لعام 2015م بلغ أكثر من 5الاف متدرب، في حين توقع ذياب ان تتخطى أعداد المتدربين التي يشرف المركز على برامج تدريبهم  اكثر من 7الاف متدرب خلال عام 2016م، مبيناً ذلك: بان هناك 5 مراكز تدريبية تحت مركز المهارات.

وأضاف ذياب برامج المحاكاة للأطباء ما بعد التخرج تقدم دورات يشارك فيها بشكل سنوي نحو ألفين متدرب ، مشيراً إلى أن هناك مركز للمهارات لطلاب الطب بمقر مركز المهارات  و المحاكاة، ويطبق ما تعلمه الطالب نظرياً بالكلية بشكل عملي، لافتاً إلى أنه بلغ  عدد الطلاب المتطوعين 22 طالب وطالبة في تنظيم مؤتمر اطلاق المعايير .

وأفاد ذياب بأن المؤتمر يناقش عدة محاور مهمة كالتغييرات العلمية المستحدثة في جمعية القلب الأمريكية ، وكذلك التحديات والتغيرات على الإنعاش القلب الرئوي المتقدم ، إلى جانب التحديات والتغيرات على الإنعاش القلب الرئوي للبغالين، والتحديات والتغيرات على الإنعاش القلب الرئوي المتقدم للأطفال، والحلول التقنية من قبل جمعية القلب الأمريكية.

يذكر أن مركز المهارات والمحاكاة الصحي قد تم تأسيسه سنة 1431، حيث يتم تدريب ما يزيد عن عشرة آلاف متدرب سنويا في المركز من طلاب الكليات الصحية في الجامعة بالإضافة إلى أطباء وممارسين صحيين من المستشفيات الجامعية والمستشفيات المختلفة


آخر الأخبار
أمير الرياض يفتتح “مركز الأورام الجامعي” بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود

أمير الرياض يفتتح “مركز الأورام الجامعي” بالمدينة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
معالي مدير الجامعة يدشن تطبيق صحي الإلكتروني

معالي مدير الجامعة يدشن تطبيق صحي الإلكتروني

.دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر
 كلية الطب تستعرض سبل التعاون الأكاديمي مع “ماكماستر الكندية ”

كلية الطب تستعرض سبل التعاون الأكاديمي مع

استقبلت كلية الطب بجامعة الملك سعود مؤخراً وفداً من كلية
كلية الطب بالجامعة تعقد امتحان OSCE  “بالمبنى الجديد”

كلية الطب بالجامعة تعقد امتحان OSCE “بالمبنى

بدأت كلية الطب بجامعة الملك سعود مؤخراً باستخدام مبنى توسعة
كلية الطب بجامعة الملك سعود تنال أول اعتماد مؤسسي صحي من الجمعية الملكية للأطباء الكنديين

كلية الطب بجامعة الملك سعود تنال أول

نيابةً عن معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران
بمشاركة عدد من المدارس...انطلاق الحملة التوعوية للوقاية من السكري

بمشاركة عدد من المدارس...انطلاق الحملة التوعوية للوقاية

تحت شعار "الوقاية من السكري" إنطلقت صباح اليوم الأربعاء 12-
تويتر