- السعودي د.عبدالعزيز المحلسي على الأخبار الامريكية بعد انقاذ حياة شخص بمشية الله

|

|

-	السعودي د.عبدالعزيز المحلسي على الأخبار الامريكية بعد انقاذ حياة شخص بمشية الله

- السعودي د.عبدالعزيز المحلسي على الأخبار الامريكية بعد انقاذ حياة شخص بمشية الله

قال  الطبيب السعودي المبتعث ، عبدالعزيز سليمان المحلسي، الذي تحدثت وسائل إعلام أمريكية  عن مبادرته الإنسانية  التي أنقذت   شاباً أمريكياً تعرض لحادث، إن التجربة التي مر بها  أكدت له  أهمية العمل الذي يقدمه أفراد الدفاع المدني و المسعفين و افراد الشرطة في كل مكان بالعالم،  وقال لـ " الرياض " : " هؤلاء الابطال لا يوفوون حقهم،  اقدم شكري و امتناني لهم.

ووجه  المحلسي رسالة إلى زملائه الاطباء " خاصة  أطباء الامتياز و الاطباء المقيمين، عملكم اليومي  و لو كان منهكاً، إلا أنه يغير حياة ناس كثيرين، ما تقومون به من أنبل  الاعمال و ستجدون ثمرته في الدنيا و في الأخرة ان شاء الله.

 وقال المحلسي  المبتعث من قسم الطوارئ بكلية الطب و المدينة الطبية بجامعة الملك سعود، للتخصص في طب الطوارئ  بجامعة جورج واشنطن : لقد  اتصلت علي أم المريض وطلبت مني أن اقابلها في قسم العناية المركزة والالتقاء بأفراد العائلة ، الذين  شكروني و شكروا الله أنه ارسلني لإنقاذ ابنهم. وطلبوا مني أن استمر في التواصل معهم لأني "اصبحت احد أفراد العائلة".

واستعاد المحلسي لحظات عمله الإنساني : "كنت في طريق عودتي إلى المنزل  بعد نهاية عملي في قسم الطوارئ ، في طريقي الى منزلي فوجئت بوجود سيارة "منقلبة" في منتصف الطريق،  نزلت من  سيارتي  فوجدت شاباً مستلقي على الأرض في منتصف الشارع ،  ولم يكن حوله أحد".

ويضيف : "كنت أول الواصلين لمكان الحادث. أسرعت إليه وجلست بجانبه لإسعافه، في ذلك الوقت كان الشاب  لديه نبض في القلب ، بعد ثواني  توقف النبض،  بدأت الانعاش القلبي الرئوي لمدة 3 - 5 دقائق. وبعد نحو 5 دقائق وصلت شرطية وبدأت مساعدتي في إنعاش المريض. بعدها بدقيقتين وصل الإسعاف و قد عاد النبض للمريض بمشيئة الله، وتم نقل المريض لأقرب مركز حوادث".  وأوضح  أنه لا استطيع تقديم تفاصيل عن المريض لأن ذلك يعد  مخالفه للقوانين .

واستطرد المحلسي متحدثاً من صدى  العمل الإنساني الذي قام ، وقال: “تم شكري من قبل نائب رئيس شرطة مقاطعة ارلنقتون ، الذي اثنى على العمل الذي قدمته وقال لي إن ما قمتم به كان خدمة للمريض و للمجتمع ، كما تم لقائي بالرئيس التنفيذي للمستشفى الذي شكرني شخصياً على ما قدمت للشاب  و للمستشفى و وصفني بـ "البطل". كما تلقيت الشكر  من رئيس قسم الحوادث ،  و قال انني جعلت جميع من في المستشفى يشعر بالفخر وبعملي أسهمت  في اثبات جودة التدريب في جامعة جورج واشنطن. وهنأني اساتذتي وزملائي في قسم الطوارىء وذكر احدهم إنك جعلت الجميع يشعر بالفخر بانتمائهم لنفس القسم الذي  تنمي إليه ”.

 وعبر " الرياض "  شكر المحلسي كل من أعانه ، وبدأ بشكر والديه: "اشكر والدي ووالدتي لأن لهما الفضل بعد الله في  ما وصلت إليه و لهما الفضل  في  ما ساسعى للوصول اليه .. آشكر دكتور بدران العمر ، مدير جامعة الملك سعود، علي اتصاله بي و على كلماته الطيبة و أشكره على دعمه لي , وجميع المسئولين بالمدينة الطبية وكلية الطب. 

 


آخر الأخبار
Professor Aljasser is the Executive Director of Health Affairs at King Saud University Medical

Professor Aljasser is the Executive Director of

His Excellency the Rector of King Saud University, Dr. Badran
KSU organizes the 46th Ophthalmology Scientific Conference

KSU organizes the 46th Ophthalmology Scientific Conference

The 46th Ophthalmology Scientific Conference will be launched this morning
 طبية  جامعة الملك سعود تنظم حملة التوعية 11  بمرض حساسية القمح ( سلياك )

طبية  جامعة الملك سعود تنظم حملة التوعية

نظم كرسي الأمير عبد الله بن خالد لأبحاث حساسية القمح
فريق جراحي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود ينجح في الحفاظ على قدم مريضة من البتر

فريق جراحي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود

أجرى فريق جراحي في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود بالرياض
 توقيع مذكرة تفاهم بين المدينة الطبية وكلية التمريض بجامعة الملك سعود

توقيع مذكرة تفاهم بين المدينة الطبية وكلية

أبرمت المدينة الطبية وكلية التمريض بجامعة الملك سعود مذكرة تفاهم
ورشة عمل “التحليل الاستراتيجي” بطبية جامعة الملك سعود

ورشة عمل “التحليل الاستراتيجي” بطبية جامعة الملك

نظمت الإدارة التنفيذية لتقنية المعلومات في المدينة الطبية بجامعة الملك
تويتر