تشغيل 50 % من توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي

|

|

تشغيل 50 % من توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي

تشغيل 50 % من توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي

كشف المدير التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالرحمن المعمر، أن المدينة الطبية قامت بتشغيل ما يزيد عن 50 % من توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي خلال 6 أشهر، متوقعا أن يكتمل في أقل من 9 شهور، وأنه سيساهم في تخفيف العناء على مراجعي المدينة، وذلك خلال لقاء منسوبي المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

وحول استقطاب الكوادر الوظيفية في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود، أبان الدكتور المعمر "الأمر مرتبط الآن بكادر التمريض، وهناك منافسة عالمية عليه، من عدة دول عليه، وأحياناً تكون ترتيبات وصولهم خارج السيطرة".

واعتبر الدكتور المعمر أن هذا الأمر يؤخر في تطبيق بعض الخطط، مستدركاً بقوله: "ولكن الوتيرة تسير بشكل مشجع، وبعض هذه الأمور تساهم في معرفة بعض الأخطاء، فتصحح".

وعبر عن تفاؤله في الوصول لعدد المأمول من الاسرة، وتقديم جودة أفضل بالخدمة الصحية، وأن تظهر المدينة بصورة أفضل دائماً، مضيقاً ان هذا التفاؤل نابع من العمل، ولن يأتي نتائجه خلال شهر ولا سنة، ونتائجها سترى النور قريباً مبيناً ان كادر التمريض كان له النصيب الأكبر من تعيينات التشغيل الذاتي.

وأكد المدير التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، أنه ليس هناك معاناة في استقطاب الكوادر بالتخصصات الأخرى، وهناك خطط طويلة وقصيرة لعلها تؤدي ثمرتها. مشيرا إلى أن من أهم النتائج الملموسة الوصول للعمل المؤسسي.

وقال المدير التشغيلي بالنيابة بالمدينة الطبية عبدالعزيز الزهراني ان اللقاء متجدد وسنوي لمنسوبي المدينة الطبية بجامعة الملك سعود، لاستعراض الإنجازات والتطورات، وما يحمل المستقبل للمدينة الطبية، مشيراً إلى أنهم يطمحون في المساهمة في هذا العام بشكل واضح وكبير في دعم الإدارة التنفيذية في تشغيل التوسعة الجديدة لمستشفى الملك خالد الجامعي، وتقدير احتياجات المستشفيات الأخرى مثل مركز الملك فهد لأمراض وجراحة القلب، ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي واستكمال توسعته.

وبين المدير التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور فيصل السيف اللقاء المفتوح انه من اللقاءات المهمة التي تحرص المدينة الطبية الجامعية على اقامتها بهدف التواصل مع منسوبيها، وحول المشاريع المستقبلية أضاف السيف أن المدينة الطبية الجامعية تسعى الى تشغيل توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي حيث سترتفع اعداد الاسرة الى 1200 سرير بنهاية العام الحالي.

من جانبه أكد وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي المدير التنفيذي لشؤون الاكاديمية بالمدينة الطبية الجامعية الدكتور ايمن عبده على اهمية التواصل مع منسوبي المدينة الطبية الجامعية والاستماع لهم واطلاعهم على اخر المشاريع المعتمدة، مشيراً الى ان الشؤون الاكاديمية تعمل وباستمرار على تطوير برامجها كتطوير الدراسات العليا وزيادة عدد المتدربين وتحسين جودة التدريب، والفعاليات والمؤتمرات، مكتب خدمة الباحثين المعني في مساعدة الباحث على كتابة البحث.

بدوره اكد المدير التنفيذي للتشغيل بالنيابة بالمدينة الطبية الجامعية عبدالعزيز الزهراني ان الادارة التنفيذية للتشغيل ستسهم وتدعم الادارة العليا التنفيذية في تشغيل التوسعة الجديدة لمستشفى الملك خالد الجامعي من خلال تقدير احتياجات المستشفى والمراكز التابعة له سواء اكانت اجهزة طبية او غير طبية.


آخر الأخبار
 طبية  جامعة الملك سعود تنظم حملة التوعية 11  بمرض حساسية القمح ( سلياك )

طبية  جامعة الملك سعود تنظم حملة التوعية

نظم كرسي الأمير عبد الله بن خالد لأبحاث حساسية القمح
فريق جراحي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود ينجح في الحفاظ على قدم مريضة من البتر

فريق جراحي بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود

أجرى فريق جراحي في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود بالرياض
 توقيع مذكرة تفاهم بين المدينة الطبية وكلية التمريض بجامعة الملك سعود

توقيع مذكرة تفاهم بين المدينة الطبية وكلية

أبرمت المدينة الطبية وكلية التمريض بجامعة الملك سعود مذكرة تفاهم
ورشة عمل “التحليل الاستراتيجي” بطبية جامعة الملك سعود

ورشة عمل “التحليل الاستراتيجي” بطبية جامعة الملك

نظمت الإدارة التنفيذية لتقنية المعلومات في المدينة الطبية بجامعة الملك
خروج وتعافي آخر مريض ((كورونا)) من محجر الجامعة الصحي

خروج وتعافي آخر مريض ((كورونا)) من محجر

مع تناقص أعداد المصابين بفايروس كورونا في المملكة ولله الحمد,
المدينة الطبية الجامعية تبحث تجارب التمريض في المملكة في التصدي لجائحة كورونا

المدينة الطبية الجامعية تبحث تجارب التمريض في

نظمت المدينة الطبية الجامعية ممثلة في النادي الاستشاري للتمريض الإكلينيكي
تويتر