المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تعد لإطلاق النظام الصحي الإلكتروني لتعزيز الجودة وسرعة الأداء

|

|

 المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تعد لإطلاق النظام الصحي الإلكتروني لتعزيز الجودة وسرعة الأداء

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تعد لإطلاق النظام الصحي الإلكتروني لتعزيز الجودة وسرعة الأداء

 تعد المدينة الطبية بجامعة الملك سعود لإطلاق النظام الصحي الإلكتروني لدعم تقديم الرعاية الشاملة للمرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتوفير المعلومات اللازمة للارتقاء بالأبحاث العلمية الطبية وضمان مواكبة التطورات في مجال تقنية المعلومات. ومن المقرر إطلاق النظام على ثلاث مراحل تبدأ بفتح الملفات والمواعيد في 13 رجب 1436 هــ وتنتهي بتشغيل جميع التطبيقات في النظام بمستشفى الملك خالد الجامعي، ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي في 27 رجب 1436 هــ.

وقال د. بدران بن عبدالرحمن العمر، مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس إدارة المدينة الطبية، أن النظام الصحي الإلكتروني يأتي في سياق الرؤية التطويرية المتكاملة المواكبة لتقنيات العصر في المدينة الطبية، ومن شأن هذه الخطوة أن تنعكس على مجمل الأداء، وسيلمس ذلك المتعاملون مع المدينة سرعة وجودة.

من جانبه, أوضح د. عبدالرحمن بن محمد المعمر، المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية أن النظام يضمن الدقة والسرعة في الإجراءات وسيحسن من فاعلية الطبيب من خلال تمكينه ومقدمي الرعاية الصحية (طاقم التمريض والصيادلة والفنيين والاخصائيين وغيرهم)، من توثيق بيانات وزيارات المرضى المراجعين للمستشفيات والعيادات في المدينة الطبية واسترجاعها بفعالية وبطريقة تضمن سلامة المرضى.

واشار إلى ان النظام يستخدم أفضل الممارسات العالمية للخدمات الطبية وسيسهم في حصول المدينة الطبية على تصنيف المستوى السادس من سبعة مستويات لنظم اعتماد السجلات الطبية الالكترونية من جمعية أنظمة معلومات الرعاية الصحية وإدارتهاHIMSS، وذلك بالالتزام بتطبيق واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في نظام الملف الصحي الإلكتروني.

الى ذلك أوضحت م. خولة الحربي المشرف على إدارة تقنية المعلومات في كلية الطب والمستشفيات الجامعية ومدير المشروع، أن النظام الحالي المستخدم لا يدعم معايير الجودة من حيث تكامل المعلومات ودقتها، لذلك بدأت ادارة تقنية المعلومات في مشروع نظام صحي إلكتروني بديل لمواكبة التوسعة الحالية في المستشفيات الجامعية، ولتقديم رعاية صحية متكاملة للمريض وتمكين مقدمي الرعاية الصحية من الوصول الى معلومات المريض بكل كفاءة وسرعة. وبينت خولة أن النظام يقدم عدة حلول لمقدمي الخدمة الطبية، منها: نظام الطوارئ، نظام ادارة الجراحة، نظام الصيدلية، المختبرات، أنظمة مقدمي الرعاية الصحية، نظام المواعيد، نظام التسجيل، نظام السجلات الطبية. ويتم العمل حالياً على تدريب أكثر من 6000 موظف من العاملين في المدينة الطبية على استخدام النظام، والتأكد من جاهزية الجميع.


آخر الأخبار
“ASHP” تمنح اعتمادها لجامعة الملك سعود

“ASHP” تمنح اعتمادها لجامعة الملك سعود

حصلت كلية الصيدلة والمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود على
جامعة الملك سعود تناقش “سبل تنمية الموارد البشرية في القطاعات الصحية”

جامعة الملك سعود تناقش “سبل تنمية الموارد

إفتتح وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري
شاب ينقذ رضيعاً من الموت بالإنعاش القلبي الرئوي

شاب ينقذ رضيعاً من الموت بالإنعاش القلبي

كرم مركز المهارات و المحاكاة الصحي في كلية الطب و
معهد السلامة الاشعاعي و النووي الفنلندي ” STUK” يزور المدينة الطبية الجامعية

معهد السلامة الاشعاعي و النووي الفنلندي ”

إستقبلت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود وفداً من معهد السلامة
معالي مديرجامعة الملك سعود يفتتح الملتقى السادس عشر لزارعي القوقعة و عائلاتهم

معالي مديرجامعة الملك سعود يفتتح الملتقى السادس

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل
ورشة تدريب الممارسة السريرية الجيدة بطبية جامعة الملك سعود

ورشة تدريب الممارسة السريرية الجيدة بطبية جامعة

نظم برنامج الأبحاث السريرية بالمدينة الطبية الجامعية بالتعاون مع مركز
تويتر