توقيع إتفاقية تفاهم بين المدينة الطبية بجامعة الملك سعود و مستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكي

|

|

توقيع إتفاقية تفاهم بين المدينة الطبية بجامعة الملك سعود و مستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكي

توقيع إتفاقية تفاهم بين المدينة الطبية بجامعة الملك سعود و مستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكي

وقعت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود في الرياض اتفاقية تفاهم مع مستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكية، تشمل مجالات تطوير وتطبيق المشاريع ذات العلاقة بالجودة وسلامة المرضى والتدريب وتوفير الخدمات الإكلينيكية والإدارية والتعليمية.

وقّع الاتفاقية المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الأستاذ الدكتور أحمد الهرسي والمديرة التنفيذية لهيوستن ميثوديست هيلث كير لخدمات الرعاية الصحية العالمية السيدة كاثي إيستر، بحضور المدير التنفيذي للشؤون الصحية في المدينة الطبية الجامعية الأستاذ الدكتور فوزي الجاسر، والمدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد باهمام، والمدير الطبي لمستشفى الملك خالد الجامعي الدكتور ناصر الخميس، والمديرة الطبية لمستشفى طب الأسنان الجامعي الدكتورة سارة السبيت، وعدد من مسؤولي الشركة.

وقال المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور أحمد الهرسي أن الاتفاقية تأتي في وقت يشهد فيه القطاع الصحي تطوراً متسارعاً يستدعي مواكبته من خلال تبادل الخبرات والمعارف، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية بما يعزز رضا المستفيدين من خلال تطبيق أفضل المعايير الدولية في المجال الصحي، مؤكداً على ضرورة دعم برامج تطوير الخدمات الصحية، والتعليم الطبي، والبحث العلمي انطلاقا من رؤية المملكة 2030، مضيفاً أن المدينة الطبية الجامعية تعد من الروافد الصحية العريقة على مستوى المملكة بما تضمه من خبرات بشرية، وإمكانات طبية متقدمة.

 

من جانبها قالت السيدة كاثي إيستر الرئيسة والمديرة التنفيذية لـ هيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية العالمية: "تسجل مذكرة التفاهم فصلاً جديداً في عملياتنا في المملكة.. ونؤكد من خلال اتفاقية التفاهم الموقعة، التزامنا في هيوستن ميثوديست في توفير خدمات صحية تستجيب لمتطلبات المملكة التي تتوافق مع المعايير الصحية العالمية".

وبناء على اتفاقية التعاون بين الطرفين، توفر هيوستن ميثوديست الخدمات الإكلينيكية والإدارية والتعليمية للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، التي تتضمن التعاون في المجال الإكلينيكي وتطوير مراكز التميز. فضلاً عن تبادل الخبرات وبرامج التعليم والتدريب، وإنشاء جسر مهني وتعليمي للأطباء بين المؤسستين.

وبعد مراسم التوقيع زار وفد الشركة المراكز الصحية للمدينة الطبية الجامعية، والأقسام والأجنحة واطلع على ما تضمه من تجهيزات وإمكانات طبية متطورة وما تقدمه من رعاية طبية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة العالمية،بجانب مرافق التدريب الطبي، والبحث العلمي، كما اطلع الوفد على المشاريع المستقبلية للمدينة الطبية الجامعية.

 

 يشار إلى أن مستشفى هيوستن ميثوديست، العضو المؤسس والشريك في مركز تكساس الطبي الشهير، أكبر مركز طبي في العالم موجود في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية،  له تاريخ عريق يزيد على 100 عام من الإنجازات والأبحاث الطبية الرائدة، إضافةً إلى استقبال المرضى من جميع أقطار العالم لتلقي العلاج في مرافقها ومنشأتها المتطورة، والمشهورة بخدماتها الإكلينيكية المتميزة، ورعايتها الطبية وطاقمها الطبي المؤلف من اختصاصيين دوليين، توفر هيوستن ميثدويست لخدمات الرعاية الصحية العالمية خدمات استشارية، وخدمات تدريب وتطوير لمتخصصي القطاع الصحي ومؤسسات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.


آخر الأخبار
طبية” جامعة الملك سعود تحصد جائزتين “آسيويتين” في مجال الرعاية الصحية على مستوي آسيا

طبية” جامعة الملك سعود تحصد جائزتين “آسيويتين”

حققت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود جائزتي أفضل مستشفى سعودي
“طبية” جامعة الملك سعود تحتفي بيوم التأسيس

“طبية” جامعة الملك سعود تحتفي بيوم التأسيس

احتفاءً بيوم التأسيس نظّمت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود معرضاً
“جامعة الملك سعود”  تدخل موسوعة “غينيس” بأكبر مستشفى طب أسنان في العالم

“جامعة الملك سعود”  تدخل موسوعة “غينيس” بأكبر

نيابةً عن معالي رئيس جامعة الملك سعود تسلّم نائب رئيس
افتتاح معرض ” شارك 4” في “طبية” جامعة الملك سعود

افتتاح معرض ” شارك 4” في “طبية”

دشّن نائب رئيس جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان
وفد السفارة البريطانية يزور المدينة الطبية الجامعية

وفد السفارة البريطانية يزور المدينة الطبية الجامعية

استقبل المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الأستاذ
الرئيس التنفيذي “لأوراكل الصحة” يزور “طبية” الجامعة

الرئيس التنفيذي “لأوراكل الصحة” يزور “طبية” الجامعة

نيابة عن المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
تويتر