المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تطلق مركزاً “لتقييم المهارات للمتقدمين”

|

|

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تطلق مركزاً “لتقييم المهارات للمتقدمين”

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تطلق مركزاً “لتقييم المهارات للمتقدمين”

من منطلق حرص المدينة الطبية بجامعة الملك سعود على استقطاب أفضل الكوادر والتأكد من كفاءتهم العلمية و العملية للوظائف المطروحة، أنشئت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود مركزاً جديداً لتقييم مهارات المتقدمين، و الذي يهدف الى التأكد من أهلية المتقدمين للوظائف من خلال اختبارات دقيقة، لضمان استقطاب أفضل الكفاءات و اثراء بيئة العمل بخبراتهم.

ذكر ذلك معالي مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس إدارة المدينة الطبية الجامعية الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، مؤكداً على أن  كافة المتقدمين للوظائف المطروحة بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود يخضعون لمقابلات وتقييم دقيق وتفصيلي من قبل مختصين لمعرفة مدى ملائمتهم للعمل وإجراء عدد من الاختبارات التحريرية الفنية والتي تشمل على تحديد مستوى اللغة الإنجليزية ومعرفة المهارات الشخصية وقدرة المرشح على العمل في البيئة الصحية التي تتطلب مهارات محددة في التواصل والتعامل مع الجمهور والمراجعين والقدرة على العمل تحت الضغط.

كما يشمل مركز تقييم المهارات على عدد من الاختبارات المهنية للتعرف على قدرات المتقدم في بعض التخصصات كتقنية المعلومات والوظائف الإكلينيكية والوظائف الإدارية والوظائف الفنية من خلال إجراء اختبارات تفصيلية تم إعدادها من قبل مختصين لمعرفة ملائمة المتقدم من النواحي المهنية.

 و أشار معالي الدكتور العمر إلى أن الهدف من إنشاء هذا المركز يأتي ضمن استراتيجية جامعة الملك سعود باختيار الأفضل والأجدر للعمل والاندماج في تقديم الخدمة بالصورة المشرفة من الكفاءات الوطنية .

من جهته ذكر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية، الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، أن إنشاء هذا المركز يأتي ضمن خطة الموارد البشرية في تعزيز قدرات المدينة الطبية بالكفاءات الوطنية المؤهلة وفق سلسلة من الاختبارات المهنية والمهارات الشخصية لتحديد المكان الملائم للمرشح لنجاحه وفق أفضل المعايير والسبل المتاحة.

وذكر المدير التنفيذي للتشغيل بالمدينة الطبية، الأستاذ عبدالمحسن الحماد العشري، أن انطلاقة هذا المركز تأتي من ضمن مبادرات المدينة الطبية بتعزيز الاهتمام برأس المال البشري بما يحقق أهداف اختيار أفضل الكفاءات التي تعكس الاحتياج الفعلي للمدن الطبية في كافة تخصصاتها.

موضحا العشري أن المركز سيخضع لعدد من البرامج التطويرية والتوسع في خدماته لتشمل بالإضافة إلى تقييم قدرات المتقدمين إلى تحديد البرامج التدريبية لمن يتم استقطابهم ووضع الخطط الاستراتيجية لتطوير المهارات والقدرات والمساهمة مع الجهات الشريكة في صياغة المسار الوظيفي بما يعكس الأهداف المرجوة.


آخر الأخبار
“ASHP” تمنح اعتمادها لجامعة الملك سعود

“ASHP” تمنح اعتمادها لجامعة الملك سعود

حصلت كلية الصيدلة والمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود على
جامعة الملك سعود تناقش “سبل تنمية الموارد البشرية في القطاعات الصحية”

جامعة الملك سعود تناقش “سبل تنمية الموارد

إفتتح وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري
شاب ينقذ رضيعاً من الموت بالإنعاش القلبي الرئوي

شاب ينقذ رضيعاً من الموت بالإنعاش القلبي

كرم مركز المهارات و المحاكاة الصحي في كلية الطب و
معهد السلامة الاشعاعي و النووي الفنلندي ” STUK” يزور المدينة الطبية الجامعية

معهد السلامة الاشعاعي و النووي الفنلندي ”

إستقبلت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود وفداً من معهد السلامة
معالي مديرجامعة الملك سعود يفتتح الملتقى السادس عشر لزارعي القوقعة و عائلاتهم

معالي مديرجامعة الملك سعود يفتتح الملتقى السادس

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل
ورشة تدريب الممارسة السريرية الجيدة بطبية جامعة الملك سعود

ورشة تدريب الممارسة السريرية الجيدة بطبية جامعة

نظم برنامج الأبحاث السريرية بالمدينة الطبية الجامعية بالتعاون مع مركز
تويتر